رئيس التحرير عبدالحكم عبد ربه

السياحة في المغرب.. تعرف معنا على أفضل الجهات السياحية وارخص المواقع لحجز الطيران

طباعة

الأربعاء , 04 سبتمبر 2019 - 01:14 مساءٍ

السياحة فى المغرب- تعرف معنا على افضل الجهات السياحية وارخص المواقع لحجز الطيران


 

اليوم سنتحدث عن المغرب الوجهه السياحية التي ستأخذك على الزمن الشرقي العريق ولحسن الحظ بأسعار زمان ايضأً،اشعر بالتميز لقضاء عطلتك بأسعار خاصة  مع كوبونات متجددة بشكل يومي اى بكل تأكيد سوف تحصل على عرض مميز من خلال موقع المسافر

مع الشواطئ الجميلة وموانئ الصيد والواحات الخصبة وجبال الأطلس الكبير، توفر السواحل والريف المغربي الكثير للمسافرين. المدن الرائعة مثل فاس ومكناس ومراكش مع أمثلة رائعة من العمارة الإسلامية القديمة، سوف تجعلك تكتشف لماذا تعتبر المغرب وجهة سياحية كبيره ومحببه للعديد من الزائرين، وسوف تقع في غرام المغرب اكثر واكثر.

اما الان فسنعرض قائمة بأفضل الوجهات السياحية المغربية.

 

  1. مكناس

مكناس هي واحدة من أربع مدن إمبراطورية في المغرب ويرتبط اسمها وشهرتها ارتباطا وثيقا بالسلطان المولى إسماعيل. حول السلطان مدينة مكناس إلى مدينة رائعة على الطراز الإسباني-المغربي، محاطة بجدران عالية وبوابات كبيرة. في حين أن مكناس هي مدينة إمبراطورية تضم الكثير من المعالم التاريخية والمواقع الطبيعية، فهي أيضاً أقرب مدينة إلى أطلال وليلي الرومانية.

 

  1. وليلي

وليلي مدينة أمازيغية رومانية وهي الآن موقع أثري تم الكشف عنه جزئيا في المغرب تقع بالقرب من مدينة مكناس، وتعتبر العاصمة قديمة لمملكة موريتانيا الرومانية الأمازيغية. بنيت في منطقة زراعية خصبة، وتطورت من القرن الثالث قبل الميلاد فصاعدا كمدينة فينيقية، ثم قرطاجية، قبل أن تصبح عاصمة مملكة موريتانيا. نمت بسرعة تحت حكم الرومان من القرن الأول الميلادي فصاعدا وتوسعت لتشمل حوالي 42 هكتار وأحيطت ب 2.6 كم من الجدران. واكتسبت المدينة عددا من المباني العامة الرئيسية في القرن الثاني، بما في ذلك كنيسة ومعبد وقوس النصر. وقد أدى ازدهارها، الذي استمدته أساسا من زراعة الزيتون، إلى بناء العديد من البيوت الجميلة والأرضيات ذات الفسيفساء الكبيرة.

  1. شفشاون

شفشاون هي مدينة جبلية رائعة في شمال شرق المغرب. ترتكز المدينة القديمة الخلابة على خلفية دراماتيكية لجبال الريف وتمتاز بفنادقها العريقه والرائعة, والمنازل المطلية باللون الأبيض مع لمسات مميزة بلون أزرق فاتح. وهي وجهة تسوق شهيرة تقدم العديد من المشغولات اليدوية المحلية التي لا تتوفر في أي مكان آخر في المغرب، مثل الملابس الصوفية والبطانيات المنسوجة. جبن الماعز الأصلي في المنطقة هو من أكثر الأشياء المحببة لدى السياح. المنطقة المحيطة بشفشاون هي واحدة من أكثر المناطق المنتجة للحشيش في المغرب.

  1. مضيق تودغا

مضايق تودغا هي سلسلة من المنعرجات وأخاديد نهر الحجر الجيري، أو الوادي، تقع في الجزء الشرقي من جبال الأطلس الكبير في المغرب، على بعد 14 كيلومتر من مدينة تنغير. يُعد كل من نهر تودغا ووادي دادس المجاورين للمضيق، المسؤولين عن اقتطاع هذه الأخاديد العميقة المنحدرة على جانب الجرف، في آخر 40 كم (25 ميل) عبر الجبال. يمكن أن يتغير ارتفاع جدران الوادي، ولكن في بعض الأماكن يمكن أن يصل ارتفاعه إلى 400 متر.

  1. الصويرة

الصويرة هي ميناء صيد، محمي بالخليج الطبيعي. كان معروفًا في السابق، في القرن السادس عشر باسم موغادور. تم بناء مدينة الصويرة الحالية فقط خلال القرن الثامن عشر لزيادة التبادل التجاري مع القوى الأوروبية. في أيامنا هذه، تشتهر مدينة الصويرة برياضة ركوب الأمواج شراعيًا، حيث تهب الرياح التجارية القوية دائمًا على الخليج المحمي. تميل المظلات الشمسية لاستخدامها على الشاطئ كحماية ضد الرياح والرمال التي تهب. مدينة الصويرة هي موطن لكثير من أعمال الفنون والحرف الصغيرة، لا سيما نحت الخشب.

  1. وادي درعة

وادي درعة هو أطول أنهار المغرب، ينبع من جبال الأطلس الكبير بالمغرب في اتجاه الجنوب الشرقي حيث يلتقي وادي دادس و نهر إميني، ويقطع الصحراء إلى تاكونيت و منها يصب أغلبه في الناحية الغربية في المحيط الأطلسي، و يصب القليل في شمال طانطان. و يجف ذلك الجزء من وادي درعة الواقع بعد تاكونيت أغلب العام .

و تستخدم مياه وادي درعة في عملية ري بساتين النخيل و البساتين الصغيرة على طول النهر. و يعد أشهر سكانو المنطقة المحيطة به هو مولاي محمد الشيخ. و في الغالب يستخدم هذا الاسم خارج منطقة وادي درعة للإشارة إلى سكان درعة ذوي البشرة السمراء، ذلك اللون الذي يميز الجزء الأكبر من ساكنيها.

  1. عرق الشبي

عرق الشبي هي كثبان رملية متواجدة بصحراء مرزوݣة جنوب شرق المغرب، على بعد نحو 50 كيلومتر من مدينتي أرفود والريصاني. وهي كثبان رملية تكونت بفعل الرياح مشكلة بذلك تلال متفاوتة الارتفاع والأشكال والألوان .

ترتفع كثبان “عرق الشبي” لنحو 150 متر على مساحة 22 كيلومتر مربع طولاً و 5 كيلومترات عرضاً، في منظر يوحي للمرء كأنه وسط بحر شاسع وأمواج متلاطمة ذهبية اللون، وتمنح هذه الأخيرة مشهدا رائعا للشمس حين شروقها وغروبها متيزة بذلك عما يألفه المرء في حياة المدن من ضيق وازدحام، مشهد تمتزج فيه أشعة الشمس الذهبية مع ألوان الرمال الزاهية.

جعل هذا التميز من المنطقة مقصداً للسائحين خصوصاً الأوربيين الباحثين عن بعض الهدوء والمفتونين بسحر الصحراء. وتنتشر في صحراء مرزوكة مساكن على شكل خيم تقليدية مهيأة لاستقبال الزوار، كما تعد المنطقة وجهة للعلاج من مرض الروماتيزم،فضلا عن رمال مرزوكة المتميزة .

  1. فاس

فاس هي ثاني أكبر مدن المغرب بعد الدار البيضاء بعدد سكان يبلغ 1,112,072 نسمة. تأسست مدينة فاس عام 798 ميلاديًا على يد إدريس الثاني الذي جعلها عاصمة الدولة الإدريسية بالمغرب، حيث احتفلت المدينة سنة 2008 بعيد ميلادها ال1200. وتنقسم فاس إلى 3 أقسام، فاس البالي وهي المدينة القديمة، وفاس الجديد وقد بنيت في القرن الثالث عشر الميلادي، والمدينة الجديدة التي بناها الفرنسيون إبان فترة الاستعمار الفرنسي.

تحيط المدينة بأكملها بجدران عالية مع عدد من بوابات المدينة التاريخية. العديد من المتاجر والمطاعم بها شرفة على السطح وهي طريقة رائعة للهروب من الشوارع المزدحمة. المناظر هنا مذهلة بشكل خاص أثناء الغروب وبعد الظلام.

  1. آيت بن حدو

تعتبر آيت بن حدو واحدة من المدن المحصنة على طول طريق القوافل السابق بين الصحراء ومراكش. داخل الجدران الطينية العالية توجد 6 قصبات وعدد صغير من المنازل. يعيش معظم سكان المدينة الآن في قرية أكثر حداثة على الجانب الآخر من النهر رغم أن بعض العائلات لا تزال تعيش داخل أسوار المدينة. ظهرت آيت بن حدو في العديد من الأفلام ، بما في ذلك Lawrence of Arabia و Gladiator.

  1. جامع الفنا

ساحة جامع الفنا هي أهم ما يميز أي زيارة إلى مراكش وأحد أفضل مناطق الجذب السياحي في المغرب. في يوم من الأيام، تمتلئ هذه الساحة في قلب المدينة بسحر الثعابين والأشخاص الذين لديهم قرود، بالإضافة إلى بعض الأكشاك الأكثر شيوعًا. مع تقدم اليوم في تغيير وسائل الترفيه على العرض: يغادر سحرة الثعابين، وفي فترة ما بعد الظهر والمساء تصبح الساحة أكثر ازدحاما، مع رواة القصص، والسحرة، والباعة المتجولين من الأدوية التقليدية. ومع هبوط الظلام، تملأ الساحة بالعشرات من أكشاك الطعام، وتصل الحشود إلى أوجها.