رئيس التحرير عبدالحكم عبد ربه

رئيس تسويق السياحة الثقافية: عودة أوبرا عايدة حلم تحول لحقيقة

طباعة

الأربعاء , 07 اغسطس 2019 - 04:56 مساءٍ

قال محمد عثمان رئيس لجنة تسويق السياحة الثقافية ، عضو مجلس أمناء أوبرا عايدة أن عودة عرض الأوبرا و انطلاقها من معبد الملكة حتشبسوت بعد 22 عاما من التوقف حدث عالمي يحظى باهتمام كبير من جانب دوائر الفن و الفكر و صناع السياحة على مستوى العالم، ويعيد رسم الصورة الذهنية عن مصر تلك البلد التي صنعت الحضارة ، ومن أجلها كتب فردي قصة الحب العظيمة.

أوضح محمد عثمان فى تصريحات صحفية أن صناعة السياحة الثقافية عانت بشدة، و أكثر من غيرها من حيث الانخفاض الشديد في حجم الحركة الوافد ، ومن هنا كانت الحاجة إلى حدث ثقافي أثري قادر علي أن يحدث حراكا جاذبا للسائح العاشق للفن الذي يخرج من بين أحضان المعابد ، و لطبيعة السياحة الثقافية لم يكن هناك أروع من إقامة أوبرا عايدة في مكان معبر عن التاريخ.

وتابع محمد عثمان أن لجنة تسويق السياحة الثقافية ، تدعم الحدث ، و تضع كافة الإمكانيات اللوجستية في خدمته ، مشيدا بالدور الذي لعبه ياسر مصطفي صاحب فكرة عودة أوبرا عايدة إلي الأقصر ، و د. نيفين واصف المنظم للحدث التي استطاعت أن الإنسان المصري لديه القدرة على تقديم أعمال بمستوى عالمي.

كما أكد عضو مجلس أمناء أوبرا عايدة أنه من المتوقع بعد حجم الحجوزات الكبيرة علي حضور الأوبرا أن يصل حجم حجوزات الفنادق و الفنادق العائمة إلي 100% ، لافتا إلي أن مصر لم تعد تستعيد حجم حركة السياحة فقط خلال عام الذروة ، لكنها سوف تتجاوز فكرة حجم الحركة إلي فكرة الحصول علي سائح مميز يعد الأعلى إنفاقا ، وهو ما يعد إضافة للاقتصاد القومي.

ودعا محمد عثمان إلي ضرورة أن تخطط مصر بجناحيها الحكومي و الخاص ، لتحويل أوبرا عايدة إلي حدث عالمي سنوي يجذب عاشق السياحة الثقافية إلي مصر في نفس التوقيت من كل عام ، ويتحول لجزء أساسي من أجندة السياحة العالمية.