رئيس التحرير عبدالحكم عبد ربه

أجازات العيد ترفع معدلات الحجز بالفنادق الى 100%

طباعة

الاثنين , 05 اغسطس 2019 - 07:53 مساءٍ

نشاط ملحوظ بمطارات العلمين والغردقة وبرج العرب وشرم الشيخ ..وزيادة السياحة الوافدة من أوكرانيا والمانيا وبولندا والتشيك

رفع موسم أجازات عيد الأضحى المبارك نسب الحجوزات فى العديد من المدن السياحية


ووضعت فنادق ومنتجعات الساحل الشمالى والاسكندرية والعين السخنة لافتة " كامل العدد" بعد أن بلغت نسبة الحجزفيها 100 % ..فى حين سجلت فنادق الغردقة أكثر من 75 % ومرسى علم 85 % والقاهرة أكثر من 70% وشرم الشيخ تجاوزت 65 %.
وتشهد جميع المناطق السياحية خاصة منتجعات الساحل الشمالى والاسكندرية والغردقة وشرم الشيخ غير مسبوقة طوال الاسبوع المقبل بسببب زيادة حركة السياحة الاجنبية والعربية والتى تتزامن مع فترة الاجازات بدول الخليج العربى بالإضافة الى ارتفاع حركة السياحة الداخلية.
وشهدت مطارات الغردقة وبرج العرب والعلمين ومطروح وشرم الشيخ نشاطا ملحوظا فى حركة الطيران الشارتر والمنتظم من الأسواق الأوروبية والعربية بالاضافة إلى أفواج السياحة الداخلية لقضاء العطلات الصيفية والأعياد فى منتجعات الساحل الشمالى والمدن الساحلية المختلفة ...حيث فضلت ألا ف العائلات والأسر والمجموعات السياحية الاستمتاع بأيام العطلات التى تصل الى عشرة أيام فى المنتجعات السياحية .
ومن جانبه قال الدكتور عاطف عبداللطيف عضو جمعية مستثمرى السياحة بجنوب سيناء ان نسب الحجوزات بفنادق شرم الشيخ تتراواح من 65 % الى 70% خلال أجازات العيد ، منوها إلى ان الشركات السياحية والفنادق قدمت عروضا تحفيزية لجذب المواطنين المصريين.
أشار إلى ان السياحة الايطالية والأوكرانية تتواجد بقوة بشرم الشيخ خلال الفترة الحالية .موضحا ان نسب الأشغال بمدينة مرسى علم ستبلغ نحو 85% خلال العيد وذلك لتواجد أعداد كبيرة من السياح الالمان والبولنديين خلال تلك الفترة.
وقال سامح حويدق نائب رئيس جمعية مستثمرى السياحة بالبحرالأحمر ان نسب الحجوزات بفنادق الغردقة خلال أجازات العيد بلغت أكثر من 95%، بزيادة أكثر من 10% بالمقارنة بذات الفترة من العام الماضى.
وأضاف ان أعداد ليست بالقليلة من المواطنين المصريين حجزوا أجازاتهم بفنادق الغردقة فئة 4 و5نجوم،منوها ..مشيرا الى الى زيادة الحركة السياحية الوافدة من العديد من الدول المصدرة للسياحة الى مصر مثل أوكرانيا وألمانيا وبولندا والتشيك وغيرها من دول أوروبا الشرقية.لافتا إلى عدم وجود عدد كبير من السائحين العرب خلال تلك الفترة نظرا لعدم وجود خطوط طيران مباشرة بين عواصم تلك الدول والبحر الأحمر.
ومن جهته أشار ايهاب الجندي عضو مجلس إدارة شعبة السياحة والطيران بالغرفة التجارية بالإسكندرية إلى ارتفاع نسب الأشغال الفندقى بالساحل الشمالى والاسكندرية ومرسى مطروح خلال فترة أجازات العيد. لافتا إلى وجود أعداد كبيرة من السياح العرب والمصريين خلال تلك الفترة .وقال الجندي أن معدلات الاشغال السياحي ستبلغ 95% في الساحل الشمالي و100% بالاسكندرية و90% بمرسي مطروح، مشيرا الي أن أفواج الوافدين من الخليج يزدحم بهم مطار برج العرب وهو ما يجعل لافتات كامل العدد هي القاسم المشترك في الفنادق والمنتجعات السياحية، كما أعرب الجندي عن تفاؤله بدلالات تؤكد أن الموسم الحالي سوف يسجل طفرة كبيرة في معدل الوافدين من السياح، مشيرا الي أن هناك رحلات قادمة من تونس الي القاهرة خلال شهر أغسطس الجارى.
وأوضح أن تلك الطفرة تأتي ثمرة لجهود عديدة بذلها العاملون في القطاع السياحي للترويج للمقاصد المصرية عامة والمناطق الشمالية الغربية خاصة، موضحا أن أثارا ايجابية كبيرة حدثت نتيجة لتنظيم الحفل الموسيقي الذي احياه الموسيقار العالمي ياني بالساحل الشمالي الاسبوع الماضي وعزز ذلك ما قام به الموسيقار الكبير من نشر صوره في مصر علي موقع التواصل الاجتماعي انستجرام تحت عنوان " أوقات لا تنسي" رغم انها لم تكن زيارته الأولي لمصر التي يعشقها.
ومن جهته قال حسين شكرى عضو اتحاد الغرف السياحية السابق ومدير أحد الفنادق الكبرى بالقاهرة ان نسب الاشغال بفنادق القاهرة والجيزة خلال العيد سيتجاوز الـ 70% ، مشيرا إلى ان السائح السعودى يأتى فى المركز الأول بالنسبة للجنسيات المتواجدة خلال تلك الفترة يليه السائح الكويتى والانجليزى والصينى واليابانى . كاشفا عن ان السياح العرب هم الأكثر تواجدا خلال تلك الفترة ، منوها إلى عدم وجود أعداد كبيرة من المصريين بفنادق "العاصمة" خلال تلك الفترة.