رئيس التحرير عبدالحكم عبد ربه

«المنشآت السياحية»: 17 أغسطس.. دورة لتأهيل مدربي العاملين بالمطاعم

طباعة

السبت , 03 اغسطس 2019 - 09:00 مساءٍ

قال هشام وهبة رئيس لجنة التدريب وعضو غرفة المنشآت السياحية، إن الغرفة سوف تنظم برنامج تدريبي بداية من ١٧ أغسطس الجاري، ويكون مخصصا لتأهيل المدربين استعدادا لتدريب العاملين بالمطاعم.
وأضاف “وهبة “، ان البرنامج سوف يتم تنفيذه على مجموعتين كل منهما ٢٥ مشاركا وذلك بالتنسيق مع الاتحاد العام للغرف السياحية، كما سيتم مراعاة توافق مواد الدورة التدريبية مع احتياجات السوق.
وأشار وهبة إلى أن الغرفة تستهدف تدريب ٢٥٠٠ عامل بالمطاعم خلال عامين، موضحا أن كل متدرب سوف يحصل على شهادة باجتياز الدروة وبعد استيفاء الشروط الموضوعة من قبل الغرفة، يتوجه إلى وزارة السياحة للحصول على ترخيص مزاولة المهنة، وذلك تفعيلا للقرار الوزاري رقم ٢٢٢ بإلزام العاملين بالمنشآت السياحية بضرورة التدريب.
وتابع أن وزارة السياحة نظمت دورة تدريبية فبراير الماضي، في صحة وسلامة الغذاء، وكانت في القاهرة والجيزة ووسط الدلتا والإسكندرية، ثم توقفت على أن تستكمل في: الأقصر وأسوان وجنوب سيناء والبحر الأحمر، وذلك في نوفمبر المقبل.
ولفت إلى أن الغرفة رفعت مذكرة للدكتورة رانيا المشاط وزيرة السياحة، تتضمن عروض ٧ شركات أجنبية لتقييم الأداء الفني للمطاعم المصرية وتقديم تقرير عنها لتحسين جودة الخدمة، ومن المنتظر البت في المذكرة قريبا.