رئيس التحرير عبدالحكم عبد ربه

وزارة الثقافة: حريصون على الوصول للفئات والأعمار المختلفة

طباعة

الثلاثاء , 30 يوليو 2019 - 04:54 مساءٍ

قال وفد وزارة الثقافة، إن الوزارة حريصة على الوصول لجميع الفئات والأعمار المختلفة ولذلك أعدت الوزارة خطة لإقامة معارض الكتاب بالمدن الساحلية خلال فترة الصيف، وإتاحة الكتاب بأسعار مناسبة لجميع أفراد المجتمع وذلك لتشجيع الأسر والشباب على القراءة وذلك بتنوع الكتب المتاحة بالمعارض لكي تتناسب مع مختلف الأعمار والاهتمامات الثقافية.

وأضاف الوفد، إلى عقد العديد من الأمسيات والندوات الثقافية المختلفة من خلال برامج غنية لجذب المصطافين خلال تواجدهم بالإسكندرية.

جاء ذلك خلال افتتاح وزيرة الثقافة لمعرضي الكتاب بمحافظة الإسكندرية ورافقها الدكتور هيثم على الحاج رئيس الهيئة المصرية العامة للكتاب وأحمد جمال الدين نائب المحافظ، وكان أول المعارض هو معرض إسكندرية الصيفى للكتاب الذي يقام بأرض كوتة والذي سيستمر حتى يوم ٨ أغسطس والثاني معرض الكتاب الثالث الذي يقام بالكاتدرائية المرقسية والذي سيستمر حتى ١٠ أغسطس المقبل.

وتفقدت الوزيرة أجنحة معرض كوتة الذي يقام على مساحة٢٠٠٠ متر مربع، ويضم ٨٦ ناشرا منها قطاعات وزارة الثقافة ودور النشر الخاصة، بالإضافة إلى المسرح الذي يقام عليه الأنشطة المصاحبة للمعرض حيث تتضمن ندوات ثقافية وحفلات توقيع ومناقشة مجموعة متنوعة من الكتب، وكذلك أمسيات شعرية وحفلات فنية بالإضافة إلى الورش الفنية الخاصة بالطفل وفقرات العرائس والأراجوز. 

 

كما افتتحت الوزيرة والقس إبرام إميل وكيل قداسة البابا تواضروس بالإسكندرية معرض الكتاب الثالث بمقر بطريركية الأقباط الارثوذكس بالإسكندرية الذي يقدم تخفيض يصل إلى ٢٠٪؜ على إصدارات الهيئة العامة للكتاب ويشارك بالمعرض قطاعات وزارة الثقافة ويضم خمسة آلاف عنوان من إصدارات النشر العام وكتب مكتبة الأسرة.