رئيس التحرير عبدالحكم عبد ربه

«عجلان»: تطبيق التأشيرة الإلكترونية في السياحة «ضرورة مُلحة»

طباعة

الأحد , 21 يوليو 2019 - 04:43 مساءٍ

قال الخبير السياحي عاطف بكر عجلان، عضو غرفة شركات السياحة، إنه لابد من تفعيل بوابة السياحة المصرية في أسرع وقت لإحكام السيطرة على الخدمات السياحية، ومنع المتلاعبين ودخلاء المهنة من الاضرار بسمعة السياحة والنصب على المواطنين.


وأكد «عجلان» في تصريحات صحفية له اليوم الأحد، على أهمية تفعيل بوابة السياحة المصرية من خلال ربط جميع أنواع السياحة سواء الطاردة والمستجلبة والحج والعمرة من خلال هذه البوابة، بحيث لا يتم أي سياحة خارجية أو داخلية إلا من خلال هذه البوابة، ويتم أيضا من خلالها توفير التأشيرة الـ«أون لاين».


وأضاف عجلان: سبق وتقدمنا أنا ومجموعة من زملائي في 2012 لوزارة السياحة وغرفة شركات السياحة وقتها بمشروع كامل عن التأشيرة الالكترونية بشكل عام سواء السياحة المستجلبة او الطاردة او الحج والعمرة لان التأشيرة الالكترونية تحقق الشمول المالي أيضا. 


واستطرد: ما حدث لبعض راغبي تأديت مناسك الحج المصريين ومنعهم من دخول الأراضي السعودية مؤخرا نتيجة لاستغلال دخلاء المهنة لرغبتهم في أداء الفريضة وقيامهم باستخراج تأشيرة "فعاليات" اي تأشيرة سياحة للمشاركة في حدث فني أو ترفيهي أو غير ذلك، كان من الممكن القضاء عليه ومحاسبة المخالفين لو أن كل شيء يتعلق بالسياحة يخرج من مصدر واحد ويتم اعتماده رسميا وهو بوابة مصر السياحية.


وشدد «عجلان» على ضرورة الضرب بيد من حديد من قبل وزارة السياحة وغرفة شركات السياحة على من يقومون باللعب بأحلام المصريين الراغبين في تأدية مناسك الحج واستخراج تأشيرات فعاليات لهم ليأدوا بها مناسك الحج .

 

وتابع: يجب سرعة تفعيل بوابة مصر السياحية ومساعدة شركات السياحة المصرية لعمل تكتلات وفتح افرع لها ومكاتب في دول العالم التي نريد ان نستقطب منها سياحة وحل مشكلة التأشيرة الاون لاين لابد أن يكون ضمن إنشاء بوابة موحدة للسياحة المصرية تتم من خلالها كافة الأعمال الخاصة بالسياحة من حجز برامج وإرشاد سياحي وحجز فنادق مما يسهل على الدولة الحصول على حقها من أموال وحماية مصالح المواطنين.