رئيس التحرير عبدالحكم عبد ربه

«السياحة» تستعين بـ150 فندقا عائما من الأقصر وأسوان استعدادا لأمم أفريقيا

طباعة

الأحد , 19 مايو 2019 - 02:18 مساءٍ

سياحة نيوز..وحيد عاصم
سياحة نيوز..وحيد عاصم

قال وحيد عاصم، رئيس لجنة التواصل بالاتحاد المصري للغرف السياحية، إنه تم الاتفاق على الاستعانة بـ150 فندقا عائما من الفنادق العائمة العاملة بمحافظتي الأقصر وأسوان لسد العجز المتوقع في الطاقة الفندقية بمحافظة القاهرة تزامنا مع بدء بطولة كأس الأمم الأفريقية، خاصة مع وجود حالة من الركود في حركة التشغيل في محافظتي الأقصر وأسوان في فصل الصيف.  

وأضاف “عاصم” أن التفكير في الاستعانة بالمراكب العائمة جاء بسبب وجود مجموعتين في محافظة القاهرة بعد استبعاد محافظة بورسعيد من المحافظات التي ستقام عليها مباريات البطولة، بالإضافة إلى ارتفاع الطاقة الفندقية الموجودة في المحافظات في تلك الفترة.

وأشار إلى أن الطاقة الفندقية الموجودة في المحافظات التي ستستضيف مباريات البطولة كافية لاستيعاب حجم الجماهير المتوقع وصولها لمؤازرة فرقها المشاركة في البطولة، حيث من المتوقع وصول أكثر من 65 ألف مشجع خلال البطولة الحالية.

وأوضح أنه سيتم الاستعانة بفنادق التجمع الخامس إضافة إلى فنادق القاهرة لتغطية جماهير المجموعتين اللتين ستلعبان مبارياتهمي بمحافظة القاهرة، إضافة إلى الاستعانة بفنادق العلمين الجديدة وبرج العرب والشقق السكنية لتغطية كثافة التشغيل بمحافظة الإسكندرية، خاصة أنها تعتبر من أعلى المحافظات أشغالا للغرف الفندقية في فصل الصيف.

ومن المقرر أن تستضيف مصر بطولة كأس الأمم الأفريقية خلال الفترة من 21 يونيو وحتى 19 من يوليو القادمين بمشاركة 24 منتخبا لأول مرة في تاريخ البطولة.