رئيس التحرير عبدالحكم عبد ربه

هانى بيتر يطالب بالتصدى لدخلاء النشاط السياحى

طباعة

الأحد , 19 مايو 2019 - 02:00 مساءٍ

سياحة نيوز..هانى بيتر
سياحة نيوز..هانى بيتر

طالب الخبير السياحى هانى بيتر عضو غرفة شركات السياحة ورئيس شركة برايت ستار للسياحة بالتصدى بقوة للدخلاء على النشاط السياحى حتى لا يسيئوا إلى سمعة السياحة المصرية التى تعرضت خلال الفترة الاخيرة لأسوأ أزمة فى تاريخها بسبب الانحسار السياحى الذى شهدته البلاد خلال الفترة الأخيرة.
وأكد بيتر أن المشاكل التى يعانى منها قطاع السياحة والتى تمنع تكرار زيارة السائحين معروفة للجميع منذ عام 1990 وخاصة المشاكل المتعلقة بسلوكيات المواطنين الذين يتعاملون مع السائح باستغلاله أسوأ استغلال. مشددا على ضرورة التركيز على نظافة المدن السياحية وضبط سلوكيات الشارع المصرى حيث يجب معالجة هذه السلوكيات التى تسىء لسمعة السياحة المصرية، وكذلك القضاء على جميع المشاكل التى تعرقل النمو السياحى مثل التحرش والابتزاز من بعض السائقين تجاه السياح وجميع السلوكيات السيئة التى تضر بصناعة السياحة المصرية.
وأشار عضو غرفة شركات السياحة إلى أنه لتحقيق هذا الهدف يجب أن يشعر المواطنون بأهمية السياحة وأن يدركوا أنها خير للجميع. مشددا على أنه يجب أن يرتبط ذلك بآلية قانونية قوية وصارمة تعاقب كل من يسىء معاملة السائح أو يحاول استغلاله فلا يمكن فى بلد سياحى أن يتحول السائح إلى فريسة الكل يحاول نهبها ونهش جسدها.
وأوضح “بيتر” أنه آن الأوان لاطلاق حملة توعية سياحية حقيقية لمختلف فئات الشعب بمن فيهم العاملون بالمشروعات السياحية. مشيرا إلى ضرورة تدريس مادة أساسية عن السياحة بجميع المراحل التعليمية للتأكيد على أهمية هذه الصناعة فى حل معظم المشاكل الاقتصادية وتوفير مزيد من فرص العمالة.
وأكد عضو غرفة شركات السياحة على ضرورة الاتفاق على آلية عمل بين شركات السياحة تضمن المنافسة الرابحة والتسويق العالمى بشكل راق ومتميز للمقصد السياحى المصرى بما يضمن الحفاظ على حقوق جميع الشركات العاملة وكذا تحقيق ربحية مناسبة وتجنب الخسارة وكذلك القضاء على الدخلاء العاملين بالنشاط السياحى والذين يسيئون لشركات السياحة الجادة العاملة فى هاتين السوقين.