رئيس التحرير عبدالحكم عبد ربه

عاطف عبد اللطيف: 290 %؜ زيادة في الليالي السياحية للأفارقة بمصر

طباعة

السبت , 13 إبريل 2019 - 05:06 مساءٍ

سياحة نيوز..عاطف عبد اللطيف رئيس جمعية مسافرون للسياحة والسفر
سياحة نيوز..عاطف عبد اللطيف رئيس جمعية مسافرون للسياحة والسفر

قال الدكتور عاطف عبد اللطيف، رئيس جمعية مسافرون للسياحة والسفر وعضو جمعيتي مستثمري جنوب سيناء ومرسى علم، إنه طبقا لمؤشرات البنك الدولي للتنمية لعام 2018، فأن مصر السياحة الأفريقية لمصر شهدت زيادة في عدد الليالي السياحية بنسبة 290% مابين عامي 2016 و2018.
وأضاف عبد اللطيف، فى تصريح خاص، أن التنظيم الرائع لقرعة بطولة الأمم الأفريقية واختيار منطقة الأهرامات لإجراء القرعة، سيعطى دفعة قوية للسياحة المصرية والأثرية بشكل خاص.
وتابع رئيس جمعية مسافرون: أن جميع الظروف تصب في مصلحة السياحة المصرية، حيث أكد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب خلال لقائه بالرئيس السيسي في مؤتمر صحفي على أن الأهرامات وزيارتها حلم يراود الكثيرين حول العالم.
ودعا “عبد اللطيف” إلى ضرورة إعداد تصور لجذب السياحة الأفريقية من الأن، وتشكيل لجنة لبحث معوقات جذب السياحة الأفريقية والعمل على حلها في أسرع وقت.
وأوضح أن رئاسة مصر للاتحاد الأفريقي حاليا فرصة للتعرف بشكل أكبر على الدول الأفريقية ودراسة أسواقها واحتياجاتها.. كما أن جولات الرئيس عبد الفتاح السيسي لدول القارة الأفريقية تقوي وتدعم العلاقات مع مصر وتعطي دفعة في جميع المجالات المشتركة.
ودعا عاطف عبد اللطيف إلى تسويق مصر أفريقيا على أنها تتميز بالسياحة الشاطئية والأثرية والعلاجية والاستشفائية والدينية، وأيضا السياحة الرياضية.
أضاف أنه حسب منظمة السياحة العالمية فقد سجل عدد السياح الوافدين إلى أفريقيا 21 مليون سائح وبلغ حجم المساهمة المباشرة لقطاع السياحة في الاقتصاد الأفريقي بنهاية 2018 أكثر من 90 مليار دولار.

درجات الحرارة
  • - °C

  • سرعه الرياح :
اسعار العملات
  • دولار أمريكى :
  • يورو :
  • ريال سعودي :

كيف ترى تطبيق السعودية للتأشيرة الإلكترونية؟

جيدة
100%
ضارة
0%
لا يهمني
0%