رئيس التحرير عبدالحكم عبد ربه

بالصور.. جولة سياحية للمشاركين في مسابقة الأوقاف العالمية

طباعة

الثلاثاء , 26 مارس 2019 - 02:16 مساءٍ

سياحة نيوز..جانب من الجولة
سياحة نيوز..جانب من الجولة

نظمت وزارة الأوقاف آمس الاثنين، جولة سياحية للمشاركين في المسابقة العالمية للقرآن الكريم السادسة والعشرين «دورة الشيخ محمود خليل الحصري» في إطار بعث رسالة عن مدى الأمن والأمان اللذين تتمتع بهما مصرنا الغالية، وتعريفًا بآثارها العظيمة وتاريخها العريق.

وتفقد المشاركون في الجولة بانوراما الأهرام، وأبدوا إعجابهم الشديد بموقعها المتميز الذي يجعلك تري الأهرامات الثلاثة بوضع متميز ورائع، وقد التقطوا صورًا تذكارية تعبيرًا عن إعجابهم البالغ بهذه الأماكن الأثرية، مؤكدين أن مصر بلد القرآن الكريم والعلم والمعرفة والحضارة وتتمتع بالتنوع الحضاري.

وقال المتسابق، محمد هارون محمد من دولة نيجيريا، إن مصر دولة سياحية، وأنها ذات حضارة تمتد جذورها عبر التاريخ، وأنها مضرب المثل في العالم كله، معبرًا عن سعادته بحسن استقبال المصريين.

أما المتسابق نور محمد جيرفاتوفي من قيرغستان، فأبدى إعجابه بالرحلة، قائلًا: إنها توضح أهمية مصر التاريخية والأثرية بحضارتها العريقة، وكم كان يتمنى أن يري الأهرامات، وهذا ما تحقق له»، وكذلك المتسابق محمد جان حاخاييف من أوزباكستان فقد أبدى سروره بهذه الرحلة السياحية والمزارات الأثرية العريقة التي عرف من خلالها عراقة الحضارة المصرية وأصالتها.

ولفت المتسابق أبو بكر بيلوصو من غيننيا كونكاري، إلى أن مصر بلد جميلة وآثارها متعددة ومتنوعة، دينية وفرعونية، وكم كنا نتمنى أن نرى مصر منذ نعومة أظفارنا، وقد تحقق لنا ذلك بفضل الله تعالى.

وأعقب الزيارة رحلة نيلية كان في استقبالهم فيها الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، إكرامًا لأهل القرآن وضيوف مصر الكرام.

درجات الحرارة
  • - °C

  • سرعه الرياح :
اسعار العملات
  • دولار أمريكى :
  • يورو :
  • ريال سعودي :

كيف ترى تطبيق السعودية للتأشيرة الإلكترونية؟

جيدة
87.5%
ضارة
6.25%
لا يهمني
6.25%