رئيس التحرير عبدالحكم عبد ربه

«السياحة الحلال» محط اهتمام الدول العربية والأفريقية والآسيوية والإسلامية

طباعة

الثلاثاء , 12 مارس 2019 - 06:02 مساءٍ

سياحة نيوز..سياحة حلال
سياحة نيوز..سياحة حلال

تنوعت أشكال السياحة فأصبحت تتعدى المفهوم العام والشائع، فلم تعد مجرد شواطئ مختلطة ومشروبات كحولية، ليولد نموذج جديد من السياحة في الأعوام الأخيرة والذي عرف باسم "السياحة الحلال" أو "السياحة الإسلامية".

باتت "السياحة الحلال" محط اهتمام عدد كبير من الدول العربية والأفريقية والآسيوية والإسلامية، فيما تحاول الدول الأوروبية والأميركية للتوسع وجذب السائح المسلم بشكل عام والخليجي بشكل خاص.

وتعتبر السوق الخليجية من أقوى الأسواق المصدرة لهذا النوع من السياحة، إذ يشكل معدل صرف السائح الخليجي مامعدله 10 في المئة من إنقاق السياح لمثل هذا النوع من السياحة.


فمنذ العام 2016، زاد عدد سياح هذا النوع من السياحة لـ30 في المئة وفقا لدراسة أجرتها "Mastercard و Crescent Rating "، كما ويعيش هذا النوع من السياحة حالة من الإنتعاش اذا من المتوقع ان يصل حجم سوقالسفر الى 274 مليار دولار بحلول 2023، بعد ان وصل الى 177 مليار دولار في عام 2017، بحسب صحيفة "The Guardian" البريطانية.

ما هي السياحة الحلال؟

يقوم هذا النوع من السياحة على تأمين متطلبات السائح المسلم، سواء مايتعلق بالطعام أو أماكن الصلاة وحتى وسائل النقل.

بالإضافة لوسائل الترفيه التي يراعى فيها تقاليد وعادات السائح المسلم، من شواطئ وبرك سباحة منفصلة بالإضافة لإلغاء الخمور من قوائم المطاعم وغيرها والإعتماد على اللحوم الحلال، كما ولم تعد هذه السياحة تجذب المسلمين فقط وإنما العائلات المحافظة أيضا.

درجات الحرارة
  • - °C

  • سرعه الرياح :
اسعار العملات
  • دولار أمريكى :
  • يورو :
  • ريال سعودي :

كيف ترى تطبيق السعودية للتأشيرة الإلكترونية؟

جيدة
88.888888888889%
ضارة
0%
لا يهمني
11.111111111111%