رئيس التحرير عبدالحكم عبد ربه

احذر.. النصب باسم «التايم شير» على المعتمرين

طباعة

الأحد , 03 مارس 2019 - 06:23 مساءٍ

سياحة نيوز..صورة أرشيفية
سياحة نيوز..صورة أرشيفية

انتقلت ظاهرة «التايم شير» وبيع الوهم للمواطنين من شركات تسويق الفنادق إلى شركات الخدمات السياحية الوهمية التى تقوم بترويج رحلات العمرة المخفضة، وبالتقسيط حيث تقوم هذه الشركات بطبع اعلانات وبروشورات عن رحلات عمرة مزيفة مخفضة وبالتقسيط.
وتقوم هذه الشركات بتجنيد العديد من الصبية والفتيات لتوزيع هذه الاعلانات بالمولات المشهورة ومحطات المترو والسكة الحديد ومواقف الاتوبيسات والميكروباصات والميادين العامة.
وشهدت الايام الماضية تعرض العديد من المواطنين لحالات نصب من قبل هذه الشركات تحت بند «رحلات عمرة منخفضة وبالتقسيط ».. كان آخرها قيام العديد من الضحايا الذين تعرضوا لاحتيال احدى هذه الشركات الوهمية بتحرير محاضر ضدها فى قسم شرطة مدينة نصر الذى تقع هذه الشركة فى نطاقه، أكدوا خلالها أنهم وقعوا فى مصيدة الاحتيال والنصب من العاملين بهذه الشركة حيث قاموا بسداد مقدمات رحلات عمرة لهم ولعائلاتهم بمبالغ تتراوح من عشرة آلاف إلى 30 ألف جنيه.. إلا أنهم فوجئوا انه لا يوجد أى حجوزات طيران مؤكدة، ولا برامج حقيقية وكل ما فى الامر اجراءات تسويف وكلام للطمأنة فقط دون اتخاذ أى اجراءات تنفيذية. 

وتجنبا لتلك الظاهرة فى موسم الحج أكد أحمد ابراهيم رئيس لجنة السياحة الدينية بغرفة شركات السياحة وعضو اللجنة العليا للحج أن وزارة السياحة والغرفة تراقبان عن كثب على مدى الساعة السوق لرصد أى إعلانات لبرامج الحج بأسعار وهمية فى وسائل التواصل الاجتماعى والسوشيال ميديا حفاظا على القطاع السياحى وحماية حقوق المواطنين. لافتا إلى أنه فى حال ثبوت أى مخالفة سيتم توقيع الجزاءات الرادعة على المخالفين.
وأشار إلى أن ضوابط الحج السياحي التى وضعتها وزارة السياحة تتضمن إجراءات عديدة لتحقيق هدفين رئيسيين اولهما التسهيل على الشركات لخدمة الحجاج.. وثانيهما التشديد فى تنفيذ برامج الحج المتفق عليها بين الحاج وشركات السياحة.

درجات الحرارة
  • - °C

  • سرعه الرياح :
اسعار العملات
  • دولار أمريكى :
  • يورو :
  • ريال سعودي :

هل تؤيد مطالب تأجيل قرعة الحج السياحي؟

نعم
69.230769230769%
لا
30.769230769231%
لا يهمني
0%