رئيس التحرير عبدالحكم عبد ربه

25 مليون جنيه مديوينة قطاع السياحة لصالح «كهرباء شمال القاهرة »

طباعة

الاثنين , 11 فبراير 2019 - 12:56 مساءٍ

وزير الكهرباء
وزير الكهرباء

كشفت مصادر مسئولة بشمال القاهرة لتوزيع الكهرياء أن مستحقات الشركة لدى القطاع السياحي سجلت 25 مليون جنيه حتي بداية العام الجارى .

وأوضحت المصادر, أن بعض الفنادق والجهات السياحية فى نطاق الشركة تماطل فى سداد المديونيات المتراكمة عليها منذ سنوات، ما يساهم فى زيادتها رغم جدولة أغلبها نظرًا للظروف التي مر بها القطاع مؤخرا .

وأضافت المصادر أن «شمال القاهرة» تسعى لتحصيل المديونيات لسداد الالتزامات عليها، موضحًا أن هناك قرارات تم اتخاذها بقطع التيار الكهربائى على الممتنع عن السداد، ولكن فى الوقت نفسه هناك صعوبة بالغة فى تطبيق ذلك على الفنادق والأماكن السياحية .

ويبلغ عدد عملاء شركة شمال القاهرة 4.5 ﻣليون مشترك، ﻭﺗﻘﻮﻡ ﺑﺘﻮﺻﻴﻞ ﺍﻟﺘﻴﺎﺭ ﻟﻤﻨﺎﻃﻖ ﻣﺼﺮ ﺍﻟﺠﺪﻳﺪﺓ - ﻣﺪﻳﻨﺔ ﺍﻟﺴﻼﻡ - ﺍﻟﻌﺒﻮﺭ - ﻣﺪﻳﻨﺔ ﻧﺼﺮ - ﺍﻟﻌﺒﺎﺳﻴﺔ - ﺍﻟﻘﺎﻫﺮﺓ ﺍﻟﺠﺪﻳﺪﺓ - ﺷﺒﺮﺍ - ﺷﺒﺮﺍ ﺍﻟﺨﻴﻤﺔ - ﺍﻟﻘﻨﺎﻃﺮ - ﺍﻟﺤﻠﻤﻴﺔ ﺍﻟﻤﻄﺮﻳﺔ - ﺍﻟﻤﺮﺝ - ﺍﻟﺨﺎﻧﻜﺔ، ﻭﺗﻤﺘﻠﻚ 60 ﻣﺤﻄﺔ ﺗﻮﺯﻳﻊ .

فى السياق نفسه كشفت المصادر أن «شمال القاهرة» قاربت على الانتهاء من تحصيل الفواتير الخاصة بالمنازل والمحال التجارية عن استهلاك شهر يناير الماضي بنسبة تصل إلى نحو %95 .

وأشارت إلى أن إجمالى ما تم تحصيله يصل لنحو 600 مليون جنيه للمنازل والمحال التجارية، بالإضافة إلى %10 متأخرات لدى بعض المشتركين .

وأوضحت مصادر مؤخرًا أن إجمالى مستحقات الشركة لدى الغير يصل لنحو 5.6 مليار جنيه تنقسم إلى 4.7 مليار لدى الوزارات الحكومية والهيئات التابعة لها والقطاعين العام والخاص، ونحو 900 مليون تخص منازل ومحالّ تجارية وصغار مشتركين .

درجات الحرارة
  • - °C

  • سرعه الرياح :
اسعار العملات
  • دولار أمريكى :
  • يورو :
  • ريال سعودي :

السؤال الشائك: هل تؤيد دعوة وزيرة السياحة الفلسطينية للعرب بزيارة فلسطين؟

نعم
94.444444444444%
لا
5.5555555555556%