رئيس التحرير عبدالحكم عبد ربه

علاء الغمرى: زيادة في أسعار العمرة قد تصل لـ100% هذا العام

طباعة

الأحد , 10 فبراير 2019 - 07:56 مساءٍ

سياحة نيوز..علاء الغمري عضو لجنة السياحة الدينية بغرفة شركات السياحة
سياحة نيوز..علاء الغمري عضو لجنة السياحة الدينية بغرفة شركات السياحة

قال علاء الغمري، عضو مجلس إدارة غرفة شركات السياحة، إن "أسعار برامج عمرة رمضان ستشهد زيادة بـ100% عن الحالية بسبب ارتفاع أسعار الفنادق بكل من مكة والمدينة وتذاكر الطيران، فضلا عن قلة التأشيرات الممنوحة للشركات خلال شهر الصوم، والمقدرة بـ100 ألف تأشيرة فقط".
وأضاف "الغمرى"، أن "أسعار البرامج  خلال رمضان ستبدأ من 20 ألف جنيه بالنسبة للاقتصادية (الشعبية) التي تبلغ مدتها 15 يومًا، أما برامج الشهر فتبدأ من 24 ألف جنيه"، لافتا إلى أن الـ5 نجوم ستبدأ من 45 ألف جنيه في بداية الشهر، وتصل إلى 100 ألف خلال الـ10 أيام الأخيرة من رمضان التي تشهد ختام القرآن.
وأشار عضو مجلس إدارة غرفة شركات السياحة، إلى "أن أعداد المعتمرين المصريين منذ بداية موسم العمرة في 15 نوفمبر الماضي وحتى اليوم بلغت أكثر من 200 ألف معتمر"، لافتا إلى تراجع أعدادهم حاليًا، وذلك بعد الذروة التى شهدتها خلال إجازات منتصف العام، وتابع: "ستبدأ الأعداد في الارتفاع مجددا، بداية من منتصف مارس المقبل".
وقال رضا زيدان، عضو الجمعية العمومية لغرفة شركات السياحة، إن "هناك زيادة تقدر بـ10% عن الأسعار الحالية بالنسبة لبرامج عمرة آخر شعبان، والتى تشمل عدة أيام في شهر رمضان"، مضيفًا: "الظاهرة السائدة هذا العام هى تراجع إقبال المواطنين على برامج العمرة فئة الـ5 نجوم"، مرجعًا ذلك إلى الظروف الاقتصادية التى تمر بها أغلب الأسر حاليًا.
وكشف مصدر بوزارة السياحة، أنه بداية من مارس المقبل ستبدأ الوزارة في إرسال لجان إلى السعودية لمتابعة ومراقبة تنفيذ الشركات لبرامج العمرة، وحل أي أزمة تواجه المعتمرين، مع تحرير مخالفات للمخالفين، مرجعا تأخر سفر اللجان إلى قلة أعداد المعتمرين الذين سافروا بداية الموسم.