رئيس التحرير عبدالحكم عبد ربه

محافظ الفيوم: إنشاء مجمع سكني سياحي تجاري ترفيهي بكوم أوشيم

طباعة

الأحد , 10 فبراير 2019 - 06:38 مساءٍ

سياحة نيوز..اللواء عصام سعد، محافظ الفيوم
سياحة نيوز..اللواء عصام سعد، محافظ الفيوم

أعلن اللواء عصام سعد، محافظ الفيوم أنه يجري التجهيز لإقامة مجمع سكني سياحي تجاري ترفيهي على مساحة 55.8 فدان بمنطقة كوم أوشيم طريق القاهرة - الفيوم.

وأوضح المحافظ أن المشروع ينقسم إلى ثلاثة أقسام، المنطقة السكنية وتقع في الجزء الشرقي من أرض المشروع بمسطح 22.6 فدان، وتتكون من 70 قطعة سكنية تتراوح مساحتها ما بين 500م2 إلى 900م2 بنسبة بنائية 60% في الدور الأرضي وبارتفاع تسعة أمتار، وتتنوع ما بين مناطق مخصصة لإقامة عمارات سكنية ومناطق مخصصة لإقامة فيلات.

وأشار إلى أن المنطقة تشمل مجموعة من الخدمات التعليمية والصحية، أما المنطقة التجارية فتقع في الجزء الشمالي من أرض المشروع على مسطح 14.6 فدان، وتحيط بها الطرق من كافة الاتجاهات، وتشمل ما يقرب من 100 منفذ تجاري بمسطحات ما بين 60م2 إلى 140م2، وكذلك مجموعة مطاعم لخدمة المنطقة نحو 39 مطعما بمسطحات ما بين 60 م2 إلى 140م2، كما يخدم المنطقة حدائق داخلية وممرات للمشاة ومجموعة من المناطق المجمعة لانتظار السيارات.

وأكد أن المنطقة السياحية والترفيهية تقع في الجزء الجنوبي الغربي من أرض المشروع على مساحة 10.5 فدان من إجمالي مسطح الأرض، وتشتمل على فندق وكافيهات وبازارات سياحية، ومنطقة ملاهي، ومنطقة مجمع السينمات والمطاعم وصالات ألعاب.

وأضاف أن المشروع يُسهم في تحقيق عوائد اقتصادية تتمثل في زيادة الناتج القومي المحلي وإضافة منطقة متميزة كتجمع سكني، وعوائد اجتماعية تتمثل في توفير فرص عمل لسكان المجتمع المحلي، مشيرًا أنه قد تم الحصول على موافقة مجلس الوزراء بالتخصيص بجلسته رقم (89) المنعقدة بتاريخ 20 /9 /2017، وموافقات هيئة التخطيط العمراني ووزارة الآثار والمحاجر والبيئة ووزارة الزراعة والمركز الوطني لتخطيط استخدامات أراضي الدولة، كما تم موافقة هيئة عمليات القوات المسلحة على زيادة الارتفاعات لـتسعة أمتار بدلًا من ثلاثة.

وتفقد محافظ الفيوم يرافقه وكيل وزارة الإسكان، ومدير عام الأملاك ومدير عام الطرق والمستشار الاقتصادي للمحافظة الموقع المزمع إنشاء المشروع عليه بمنطقة كوم أوشيم، وأصدر المحافظ تكليفات لوكيل وزارة الإسكان بسرعة إعداد مخطط للمنطقة يُحقق الاستفادة القصوى منها.