رئيس التحرير عبدالحكم عبد ربه

تعرف علي.. أبرز معالم أسوان السياحية

طباعة

الأربعاء , 06 فبراير 2019 - 02:49 مساءٍ

سياحة نيوز..صورة أرشيفية
سياحة نيوز..صورة أرشيفية

تعد محافظة أسوان من أجمل المحافظات السياحية في مصر، مدينة "السحر والجمال" من أهم مشاتي العالم التي يأتي إليها السيّاح من جميع بقاع الأرض كل عام، وبها الكثير من المعالم ما بين متحف النوبة، والمسلة الناقصة، وجزيرة النباتات، ومعبد فيلة، ومتحف أسوان.

ونرصط إليكم أبرز المعالم السياحية بها للسفر في الإجازة:

1) معبد فيلة:

بُني معبد فيلة من أجل الإلهة إيزيس في موقع جميل مليء بالمناظر الخلابة، ويضم المعبد العديد من المزارات والمقدسات مثل كشك تراجان وبيت الولادة وقاعة نيكتانيبو الأول، وفي حالة زيارة المعبد ليلاً لحضور عرض بالصوت والضوء.

وأسعار التذاكر الزائر العادي 50 جنيهًا مصريًا، والطالب 25 جنيهًا مصريًا.

2) متحف النوبة:

يضم التحف والمقتنيات التي تعود للعصور المختلفة، ويحتوي على حديقة أثرية رائعة ومقتنيات متنوعة تبدأ من عصور ما قبل التاريخ ببطاقات توضيح باللغتين العربية والإنجليزية.

3) قبة الهواء:

عبارة عن جبل صخري يقع على الضفة الغربية للنيل بالقرب من أسوان، ويبلغ ارتفاع ذلك الجبل نحو 130 مترا وبه مقابر منحوتة لنبلاء وكهنة أسوان من عهد قدماء المصريين.

4) معبد كوم أمبو:

بُني معبد كوم أمبو ، وله مدخلان متطابقان، وقاعات أعمدة ومزارات مقدسة، ويُعد التطابق في تصميم المعبد تعبيرًا عن الإجلال للارتباط الأسطوري بين الآلهتين.

 المعبد مبنيٌ على نتوء في منحنى في نهر النيل حيث كانت تتجمع التماسيح في العصور القديمة، ويُعد المعبد دليلاً على أهمية الدورات الطبيعية وتماسيح النيل بالنسبة للكهنة المصريين القدامى.

ويمكن زيارة المعبد لمشاهدة التماسيح المُحنطة والتوابيت المصنوعة من الطمي والنقوش الخلابة على الجدران، ويمكن الوصول إلى المعبد في طريقك من الأقصر إلى أسوان في نزهة بالفالوكة أو بعبور نهر النيل أو في رحلة ممتدة على يوم واحد من أسوان.

وأسعار التذاكر للزائر العادي 30 جنيهًا مصريًا، والطالب 15 جنيهًا مصريًا

5) جزيرة النباتات:

تضم أكبر عدد من النباتات النادرة، وبها بعض الأشجار الفريدة من نوعها، وتقع تلك الحديقة على مساحة جزيرة بأكملها.

6) متحف أسوان

يقع في جزيرة الفنتين، وتم بنائه لحفظ الآثار التي وجدت أثناء حفر السد العالي ويضم آثار جزيرة الفنتين وبعض الآثار النوبية القديمة.

7) سوق أسوان

يتوفر بالسوق السلع المصرية والأفريقية، يُعرف محليًا باسم شارع السوق وهو أرخص مكان لشراء الهدايا التذكارية في أسوان.

ويقع السوق على بعد حوالي أربع أحياء من النيل ويمتد على طول 7 أحياء أخرى على محاذاة النهر، ويضم عدد كبير من السلع المصرية والأفريقية مثل العطور والفول السوداني ومسحوق الحناء وزهور الخبيزة المجففة والتوابل والقمصان والهدايا التذكارية ذات الطراز المصري القديم والمصنوعة حسب الطلب.

8) السد العالي:

يعتبر من أهم المزارات السياحية في أسوان، ويتمتع السد العالى من الناحية السياحية بمناظر خلابة لمجرى نهر النيل وبوابات المياه.

9)معبد أبو سمبل:

يقع على الضفة الغربية لبحيرة ناصر نحو 290 كم جنوب غرب أسوان، وهو أحد مواقع "آثار النوبة" المدرجة ضمن قائمة اليونسكو لمواقع التراث العالمي، ويحتوي على الكثير من الآثار.

درجات الحرارة
  • - °C

  • سرعه الرياح :
اسعار العملات
  • دولار أمريكى :
  • يورو :
  • ريال سعودي :

السؤال الشائك: هل تؤيد دعوة وزيرة السياحة الفلسطينية للعرب بزيارة فلسطين؟

نعم
94.444444444444%
لا
5.5555555555556%