رئيس التحرير عبدالحكم عبد ربه

تعرف على.. تفاصيل فعاليات «أسبوع السفر العربي»

طباعة

الأربعاء , 30 يناير 2019 - 03:15 مساءٍ

أعلنت ريد ترافيل إكزيبشنز - المنظمة لمعرض سوق السفر العربي والذي يقام في دبي - عن إطلاق "أسبوع السفر العربي"، الذي يضم تحت مظلته أربعة معارض بارزة تقام على مدار أسبوع كامل.

وسيقام الحدث في مركز دبي التجاري العالمي في الفترة من 27 أبريل إلى 1 مايو 2019، وسيضم معرض سوق السفر العربي 2019، وسوق السفر الدولي للسياحة الفاخرة، بالإضافة إلى ومعرض كونيكت الشرق الأوسط والهند وإفريقيا، وفعالية يوم المستهلك "هوليداي شوبر" الأولى من نوعها والتي تستهدف المستهلكين في قطاعات السياحة والسفر والضيافة.

وقالت دانييل كورتيس، مديرة معرض سوق السفر العربي في الشرق الأوسط: "إن نجاح كلًا من سوق السفر العربي وسوق السفر الدولي للسياحة الفاخرة وفر لنا منصة ليس فقط لتقديم حدثين جديدين لعام 2019، ولكن لاستحداث أسبوع سفر كامل يشمل أسواق الشرق الأوسط الداخلية والخارجية على مستوى السياحة الترفيهية العامة والسفر الفاخر، بالإضافة إلى توفير منتدى مخصص لتبادل الخبرات والأعمال بين أبرز المتخصصين في شركات الطيران في المنطقة، وسلطات الطيران المدني، ومجالس السياحة، والمطارات، ومنظمي الرحلات السياحية".

وفقًا للمجلس العالمي للسفر والسياحة، من المتوقع أن ترتفع المساهمة المباشرة لقطاع السفر والسياحة في اقتصاد دولة الإمارات العربية المتحدة بنسبة 4.1% سنويًا لتصل إلى 108.4 مليار درهم بحلول عام 2028.

وأضافت كورتيس: "بناءً على هذه الأرقام، نحن واثقون من أن أسبوع السفر العربي سيكون محركًا رئيسيًا في جذب أفضل الوجهات العالمية في قطاع السفر والتي تهم المستهلكين ورواد السفر في الشرق الأوسط. وبنفس السويّة، نعمل على تسويق منطقة الشرق الأوسط لمنظمي الرحلات السياحية والمتخصصين في قطاع السفر في الخارج".

وسيعرض سوق السفر العربي، الحدث العالمي الرائد المتخصص في مجال السفر والسياحة الداخلية والخارجية في منطقة الشرق الأوسط، أكثر من 2،800 منتج ووجهة سياحية من جميع أنحاء العالم إلى أكثر من 28،000 من المشترين والزوار ورواد التجارة في هذا القطاع. وسيسلط معرض هذا العام الضوء على أحدث التقنيات والابتكارات، وسيتم التطرق لها في جميع الندوات والمؤتمرات والأنشطة التي ستقام خلال المعرض.

ويوفر معرض "كونيكت" الشرق الأوسط والهند وإفريقيا 2019 الذي سيقام يومي الثلاثاء 30 أبريل والأربعاء 1 مايو منصة مثالية لإجراء لقاءات وعقد اجتماعات رسمية مرتبة مسبقًا بين المتخصصين في المطارات وشركات الطيران وهيئات الطيران الحكومية ومشغلي الجولات السياحية، بالإضافة إلى وجود فرص لتعزيز العلاقات مع العملاء الحاليين والجدد.

ويشارك في فعالية يوم المستهلك "هوليداي شوبر" التي ستقام يوم السبت 27 أبريل قبل انطلاق معرض سوق السفر العربي بيوم واحد، أكثر من 30 شركة عارضة من وجهات إقليمية وعالمية مختلفة في قطاع السياحة والضيافة، والتي ستقدم مجموعة واسعة من الخصومات والصفقات المغرية لتذاكر السفر والإقامة في الفنادق حصريًا للزوار الذين سيتواجدون في هذا اليوم.

وفي عامه الثالث، سيعود سوق السفر الدولي للسياحة الفاخرة إلى معرض سوق السفر العربي في يوميه الأول والثاني وهو حدث حصري مخصص لأولئك الذين يتطلعون إلى جذب المسافرين الأثرياء من الشرق الأوسط إلى وجهاتهم السياحية الفاخرة. كما سيشكل فرصة للتواصل والالتقاء بين أبرز الموردين الدوليين في قطاع الفخامة مع المشترين الرئيسيين من خلال اللقاءات والاجتماعات التي يتم تنسيقها وجدولتها مسبقًا.

وقالت كورتيس: "يركز أسبوع السفر العربي على قطاع السياحة والسفر المتجدد في منطقة الشرق الأوسط تحت سقف واحد على مدار أسبوع واحد، ويسلط الضوء على دبي والإمارات العربية المتحدة ودول مجلس التعاون الخليجي وبالطبع على قطاع الضيافة المزدهر في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا".

ومن بين الأحداث البارزة الأخرى التي ستجري على مدار أسبوع السفر العربي، قمة مؤتمر منظمة السياحة العالمية التي ستعقد يوم الأحد 28 أبريل، بالإضافة إلى قمة صناعة الفنادق والقمة العالمية للسياحة الحلال وجلسة مخصصة للسياحة في المملكة العربية السعودية.